Logo Logo
الرئيسية
البرامج
جدول البرامج
الأخبار
مع السيد
مرئيات
تكنولوجيا وطب
أخبار العالم الإسلامي
تغطيات وتقارير
أخبار فلسطين
حول العالم
المزيد
مسلسلات
البرامج الميدانية
البرامج التخصصية
برامج السيرة
البرامج الثقافية
برامج الأطفال
البرامج الوثائقية
برامج التغطيات والتكنولوجيا
المزيد

الصّين تعالج قصر النظر بمحاربة ألعاب الفيديو

05 أيلول 18 - 12:24
مشاهدة
379
مشاركة

أعلنت السّلطات الصينيّة عن خطط لتنظيم سوق الألعاب الإلكترونية، كردِّ فعل على ارتفاع مستويات الإصابة بحالات قصر النظر بين الأطفال. ويريد المشرّعون الحدّ من عدد الألعاب الجديدة المتاحة على الإنترنت وتقييد وقت اللعب وتطوير نظام يحدد أعمار الأطفال الذين يسمح لهم بممارسة تلك الألعاب.

وخلص تقرير في العام 2015 إلى أنَّ 500 مليون صيني يعانون ضعف البصر، أي ما يقارب نصف السكان فوق الخامسة من عمرهم. وتعدّ الصين أكبر سوق للألعاب الإلكترونية في العالم، وانخفضت أسهم شركات التكنولوجيا المحلية بحدة بعد ذلك التقرير.

وأصدرت وزارة التعليم الصينية سياساتها الجديدة، بعد أن دعا الرئيس شي جينبينغ في وقت سابق من هذا الأسبوع إلى زيادة الاهتمام الوطني بالصحّة البصريّة.

ألقت الوثيقة اللوم في ارتفاع مستويات الإصابة بحالات قصر النظر على عدد ساعات الدراسة وانتشار الهواتف المحمولة وغيرها من الأجهزة الإلكترونية وعدم وجود أنشطة في الهواء الطلق وعدم ممارسة الرياضة. ولا يوجد إجماع على أن الألعاب تسبّب قصر النظر، لكن الدراسات أثارت ذلك كأحد الأسباب المحتملة.

وفي العقود الأخيرة، حدث ارتفاع كبير في عدد الإصابات بحالات قصر النظر حول العالم، وبخاصَّة في دول شرق آسيا التي سجَّلت أعلى المعدلات، ما دفع السلطات في تلك الدول مؤخراً إلى إثارة مخاوف أكبر بشأن صناعة الألعاب الإلكترونية.

وسحب المشرّعون في وقت سابق من هذا الشهر لعبة الفيديو الشهيرة "مونستر هنتر وورلد" التي أنتجتها شركة تينسنت، بعد أن تلقّوا عدداً من الشكاوى حول عنوان اللعبة الخيالي.

ووصفت صحيفة الشّعب اليومية الصينيَّة، العام الماضي، لعبة أخرى أنتجتها الشّركة نفسها تحمل اسم "أونار أوف كينغز"، بأنها "سمّ" و"مخدّر"، بعد مخاوف من أنَّ الأطفال يقضون وقتاً طويلاً في لعبها. وأوقفت الرقابة الصينية إصدار تراخيص لألعاب الفيديو المحلية في مارس/ آذار الماضي، ما تسبَّب في تأخير إصدار ألعاب جديدة وميزات جديدة للألعاب الحالية.

انخفضت أسهم شركات الألعاب الصينيّة بعد الإعلان عن السياسات الجديدة، فتراجعت أسهم شركة تينسنت أكثر من 5 في المائة، وتكبَّدت خسارة تفوق 20 مليار دولار أميركي. ويعتقد أنَّ الشركة تمثّل 42 في المائة من سوق الألعاب على الأجهزة المحمول في البلاد.

ويقول محلّلون إنَّ الشّركات الصينيّة ستحاول التوسّع إلى الأسواق الدوليَّة، كمخرج لمواجهة التحديات التنظيمية في السوق المحليّة الصينيّة.

Plus
T
Print
كلمات مفتاحية

تكنولوجيا وطب

الألعاب الاكترونية

الصين

قصر النظر

يهمنا تعليقك

أحدث الحلقات

Link In

Link in season 2 | الحلقة العشرون

10 نيسان 19

تحت الضوء الموسم الخامس

تحت الضوء | الموسم 5 الحلقة الثامنة عشرة

06 نيسان 19

Link in  الموسم الثاني

Link in season 2 | الحلقة التاسعة عشرة

03 نيسان 19

عشرة على عشرة

عشرة على عشرة | 25-3-2019

25 آذار 19

من خارج النص

الصحافة الإستقصائية بين أخلاقيات المهنة والإعلام الحر | من خارج النص

24 آذار 19

تحت الضوء الموسم الخامس

تحت الضوء | الموسم 5 الحلقة السابعة عشرة

23 آذار 19

أذن واعية

أذن واعية | الحلقة السادسة عشرة

22 آذار 19

الدينُ القيّم

لماذا خلقنا الله | الدين القيم

22 آذار 19

خطوة

خطبتي وصلاة الجمعة | 22-3-2019

22 آذار 19

Link in  الموسم الثاني

Link in season 2 | الحلقة السابعة عشرة

20 آذار 19

عشرة على عشرة

عشرة على عشرة | 18-3-2019

18 آذار 19

من خارج النص

النقد التلفزيوني بين الواقع والمجاملة|من خارج النص

17 آذار 19

أعلنت السّلطات الصينيّة عن خطط لتنظيم سوق الألعاب الإلكترونية، كردِّ فعل على ارتفاع مستويات الإصابة بحالات قصر النظر بين الأطفال. ويريد المشرّعون الحدّ من عدد الألعاب الجديدة المتاحة على الإنترنت وتقييد وقت اللعب وتطوير نظام يحدد أعمار الأطفال الذين يسمح لهم بممارسة تلك الألعاب.

وخلص تقرير في العام 2015 إلى أنَّ 500 مليون صيني يعانون ضعف البصر، أي ما يقارب نصف السكان فوق الخامسة من عمرهم. وتعدّ الصين أكبر سوق للألعاب الإلكترونية في العالم، وانخفضت أسهم شركات التكنولوجيا المحلية بحدة بعد ذلك التقرير.

وأصدرت وزارة التعليم الصينية سياساتها الجديدة، بعد أن دعا الرئيس شي جينبينغ في وقت سابق من هذا الأسبوع إلى زيادة الاهتمام الوطني بالصحّة البصريّة.

ألقت الوثيقة اللوم في ارتفاع مستويات الإصابة بحالات قصر النظر على عدد ساعات الدراسة وانتشار الهواتف المحمولة وغيرها من الأجهزة الإلكترونية وعدم وجود أنشطة في الهواء الطلق وعدم ممارسة الرياضة. ولا يوجد إجماع على أن الألعاب تسبّب قصر النظر، لكن الدراسات أثارت ذلك كأحد الأسباب المحتملة.

وفي العقود الأخيرة، حدث ارتفاع كبير في عدد الإصابات بحالات قصر النظر حول العالم، وبخاصَّة في دول شرق آسيا التي سجَّلت أعلى المعدلات، ما دفع السلطات في تلك الدول مؤخراً إلى إثارة مخاوف أكبر بشأن صناعة الألعاب الإلكترونية.

وسحب المشرّعون في وقت سابق من هذا الشهر لعبة الفيديو الشهيرة "مونستر هنتر وورلد" التي أنتجتها شركة تينسنت، بعد أن تلقّوا عدداً من الشكاوى حول عنوان اللعبة الخيالي.

ووصفت صحيفة الشّعب اليومية الصينيَّة، العام الماضي، لعبة أخرى أنتجتها الشّركة نفسها تحمل اسم "أونار أوف كينغز"، بأنها "سمّ" و"مخدّر"، بعد مخاوف من أنَّ الأطفال يقضون وقتاً طويلاً في لعبها. وأوقفت الرقابة الصينية إصدار تراخيص لألعاب الفيديو المحلية في مارس/ آذار الماضي، ما تسبَّب في تأخير إصدار ألعاب جديدة وميزات جديدة للألعاب الحالية.

انخفضت أسهم شركات الألعاب الصينيّة بعد الإعلان عن السياسات الجديدة، فتراجعت أسهم شركة تينسنت أكثر من 5 في المائة، وتكبَّدت خسارة تفوق 20 مليار دولار أميركي. ويعتقد أنَّ الشركة تمثّل 42 في المائة من سوق الألعاب على الأجهزة المحمول في البلاد.

ويقول محلّلون إنَّ الشّركات الصينيّة ستحاول التوسّع إلى الأسواق الدوليَّة، كمخرج لمواجهة التحديات التنظيمية في السوق المحليّة الصينيّة.

تكنولوجيا وطب,الألعاب الاكترونية, الصين,قصر النظر
Print
جميع الحقوق محفوظة, قناة الإيمان الفضائية